منتدى الدويم
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك
و تدخل منتدى ملتقى ابناء الدويم معنا. إن لم يكن لديك حساب
بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى الدويم
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك
و تدخل منتدى ملتقى ابناء الدويم معنا. إن لم يكن لديك حساب
بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى الدويم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اجتماعي ثقافي
 
الرئيسيةالدويمأحدث الصورالتسجيلدخولالبوابةتسجيل دخول الاعضاء
الاعضاء

 https://aldowaim-city.ahlamontada.net
اهلا وسهلا بك يا:    زائر 
آخر زيارة لك كانت:
لديك: 0 مساهمة.
اخر عضو مسجل معنا هو   https://aldowaim-city.ahlamontada.net/u1548    
يمكنك تعديل بياناتك  الشخصية من هنا 
 
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء
اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج
» افضل شركات ديكور في شركه داريفؤائد الموز Coolte12السبت فبراير 04, 2023 7:25 pm من طرفloloosama» احدث الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12السبت فبراير 04, 2023 7:24 pm من طرفloloosama» شركه داري للديكورات 01033198843فؤائد الموز Coolte12السبت فبراير 04, 2023 7:21 pm من طرفloloosama» تشطيبات وديكورات في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 25, 2023 7:05 pm من طرفloloosama» احدث الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 25, 2023 7:04 pm من طرفloloosama» بيت الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 25, 2023 7:02 pm من طرفloloosama» تصميمات وتشطيبات شقق وفلل في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 25, 2023 7:01 pm من طرفloloosama» شركه داري للديكورات 01033198843فؤائد الموز Coolte12الأحد يناير 15, 2023 8:01 pm من طرفloloosama» بيت الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12الأحد يناير 15, 2023 7:57 pm من طرفloloosama» افضل شركات ديكور في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الأحد يناير 15, 2023 7:54 pm من طرفloloosama» تصميمات وتشطيبات شقق وفلل في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الأحد يناير 15, 2023 7:43 pm من طرفloloosama» تشطيبات وديكورات في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الإثنين يناير 09, 2023 6:23 pm من طرفloloosama» افضل شركات ديكور في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الإثنين يناير 09, 2023 6:20 pm من طرفloloosama» بيت الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12الإثنين يناير 09, 2023 6:18 pm من طرفloloosama» بيت الديكورات وتشطيبات في داريفؤائد الموز Coolte12الثلاثاء ديسمبر 27, 2022 6:28 pm من طرفloloosama» افضل شركات ديكور في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الثلاثاء ديسمبر 27, 2022 6:27 pm من طرفloloosama» تصميمات وتشطيبات شقق وفلل في شركه داريفؤائد الموز Coolte12الثلاثاء ديسمبر 27, 2022 6:26 pm من طرفloloosama» شركه داري للديكورات 01033198843فؤائد الموز Coolte12السبت ديسمبر 17, 2022 7:06 pm من طرفloloosama» تصميمات وتشطيبات شقق وفلل في شركه داريفؤائد الموز Coolte12السبت ديسمبر 17, 2022 7:05 pm من طرفloloosama» تصميمات وتشطيبات شقق وفلل في شركه داريفؤائد الموز Coolte12السبت ديسمبر 17, 2022 7:04 pm من طرفloloosama




منتدى الدويمفؤائد الموز

FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

فؤائد الموز

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar

نوح المتمة

1
1

الانتساب :
09/01/2011

رقم العضو :
570

عدد المساهمات :
33


فؤائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: فؤائد الموز فؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 12, 2011 2:39 pm
خيارات المساهمة

بسم الله الرحمن الرحيم
هناك فوائد كثيرة للموز وحبيت أطرحها لكم هنا لتعم الفائدة على الجميع..



يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

وللموز فعالية عالية في علاج كل من:

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.






 منتدى الدويمالموضوع الأصلي : فؤائد الموز المصدر : منتدى الدويم
نوح المتمة; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

نوح المتمة

1
1

الانتساب :
09/01/2011

رقم العضو :
570

عدد المساهمات :
33


فؤائد الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: فؤائد الموز فؤائد الموز Coolte12الأربعاء يناير 12, 2011 2:42 pm
خيارات المساهمة

عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن)
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم

 منتدى الدويمالموضوع الأصلي : فؤائد الموز المصدر : منتدى الدويم
نوح المتمة; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فؤائد الموز

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
tr>
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلماتدليليه
 KonuLinki رابطالموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدويم :: مستشفى الدويم :: الطبي العام-